25 فبراير 2024


فنون

فيلم التجسس الكوميدي «أرغايل» يتصدر شبّاك التذاكر في أميركا الشمالية

تصدر فيلم التجسس الكوميدي «أرغايل» للمخرج ماثيو فون نرنيب إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية في أول عطلة نهاية أسبوع بعد انطلاق عروضه، وفقا للتقديرات التي أعلنتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ويروي هذا الفيلم من نوع المحاكاة الساخرة الذي تبلغ مدته ساعتين و19 دقيقة ويتولى بطولته هنري كافيل والمغنية دوا ليبا، مغامرات مؤلفة روايات تجسس مشوقة ناجحة.

وحقق الفيلم الذي شاركت في إنتاجه «آبل» وتولت توزيعه شركة «يونيفرسال» في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لطرحه إيرادات بقيمة 18 مليون دولار من الجمعة إلى الأحد، بحسب «إكزبيتر».

وحلّ ثانياً الفيلم السينمائي من مسلسل «The Chosen: S3 EP 1-3» من إنتاج شركة «Fathom Events»، عن حياة المسيح، وبلغت إيراداته ستة ملايين دولار.

أما فيلم الحركة «The Beekeeper» أنتجته استوديوهات «أمازون/إم جي إم» فتراجع من المركز الأول الذي شغله في الأسابيع الأخيرة إلى المرتبة الثالثة بإيرادات بلغت 5,2 ملايين دولار في دور السينما الأميركية والكندية من الجمعة إلى الأحد.

وفي المركز الرابع فيلم «وونكا» (وارنر براذرز) عن صانع الشوكولاتة الغريب الأطوار الذي يجسّد شخصيته النجم تيموتيه شالاميه، وقد حصد 4,7 ملايين دولار. ولا يزال هذا العمل في المراكز الخمسة الأولى من الترتيب منذ طرحه في أميركا الشمالية في 15 ديسمبر.

وكان المركز الخامس من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «مايغريشن» («يونيفرسال») الذي حقق 4,1 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع، مما رفع إجمالي مداخيله في أميركا الشمالية إلى 106 ملايين دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية:

  1. «مين غيرلز» (4 ملايين دولار)
  2. «أنيوان بات يو» (3,5 ملايين)
  3. «أميركان فيكش» (2,3 مليون دولار)
  4. «بور ثينغز» (2,1 مليون دولار)
  5. «أكوامان أند ذي لوست كيندوم» (مليونا دولار)

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *