25 فبراير 2024


فنون

فيلم «أوبنهايمر» تصدر قائمة الأوسكار ب 13 ترشيحا

فشلت المخرجة غريتا غرويغ والممثلة مارجو روبي، اللتان ساهمتا في تحقيق فيلم «باربي» نجاحا كبيرا في شباك التذاكر لعام 2023، في نيل ترشيحات جوائز الأوسكار عن فئتي الإخراج وأفضل ممثلة في دور رئيسي التي أُعلن عنها يوم أمس الثلاثاء.

وتجاهلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أيضا ليوناردو دي كابريو الذي لعب دور البطولة في فيلم (كيلرز أوف ذا فلاور مون) «قتلة زهرة القمر» للمخرج مارتن سكورسيزي.

في الوقت نفسه حصل فيلما «باربي» و«كيلرز أوف ذا فلاور مون» على اثنين من عشرة ترشيحات لفئات أفضل فيلم، لكنهما يواجهان منافسة شرسة من المرشح الأوفر حظا لموسم الجوائز وهو فيلم «أوبنهايمر» الذي تصدر القائمة أمس الثلاثاء بحصوله على 13 ترشيحا.

وحصلت غرويغ على ترشيح لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم «باربي» مع زوجها نوح بومباك.

وحصل الفيلم، الذي حقق أكثر من 1.4 مليار دولار في شباك التذاكر في شتى أنحاء العالم في عام 2023، على ثمانية ترشيحات في المجمل.

وعملت روبي كمنتجة لباربي الذي حصد ترشيحا لجائزة أفضل فيلم.

كما لم تترشح غريتا لي نجمة فيلم (باست لايفز) «الحيوات السابقة» للأوسكار، بعدما كانت تتنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الدراما الرومانسية التي تدور أحداثها ما بين سيول بكوريا الجنوبية ونيويورك.

كما جرى تجاهل بينيلوبي كروز إذ لم تترشح عن دورها كممثلة مساعدة في دراما السباقات عالية السرعة «فيراري»، على الرغم من التقييمات الجيدة لأدائها.

واستُبعد برادلي كوبر من قائمة أفضل مخرج عن فيلم «مايسترو»، لكن تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل عن دور البطولة بالفيلم في شخصية الملحن وقائد الفرقة الموسيقية ليونارد بيرنشتاين.

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *