25 فبراير 2024


أخبار عالم

صحة غزة: مقتل أكثر من 17 ألف  شخص جراء القصف الإسرائيلي

بلغت حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 17177 شخصا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس،الخميس، مع دخول الحرب شهرها الثالث.

وأفادت الوزارة في بيان بمقتل 350 شخصا خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية ليرتفع عدد القتلى الإجمالي إلى 17177 وأكثر من46 ألف إصابة.

وتشكّل النساء والأطفال الغالبية من عدد القتلى، وفق ذات الوزارة.

وقال الناطق باسم الوزارة في القطاع، أشرف القدرة، الخميس، إن الخدمات الصحية لا تعمل تقريبا في النصف الشمالي من الجيبالمحاصر.

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي بمستشفى ناصر في جنوب غزة إن الوزارة تصارع الزمن كي تعيد فتح مستشفى الشفاء، وهو أكبرمستشفى في قطاع غزة، ويقع في مدينة غزة.

وأردف أن القوات الإسرائيلية اعتقلت نحو 36 من العاملين في القطاع الصحي في الحرب الدائرة منذ أكثر من شهرين، ومازالوا محتجزينوبينهم مدير مستشفى الشفاء.

وشنت القوات الإسرائيلية هجوما جويا وبريا ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة بعد هجوم السابع من أكتوبر الذي خلف نحو1200 قتيلا وفق إسرائيل، التي كشفت أيضا أن عناصر حماس اختطفوا نحو 240 رهينة يوم الهجوم..

في المقابل، قال القدرة إن نحو 46 ألف شخص في غزة أصيبوا منذ بدء العمليات الإسرائيلية، وإن واحدا بالمئة انتقلوا إلى مصر عبر معبررفح لتلقي العلاج هناك.

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *