25 فبراير 2024


أخبار عالممقالات

ثلث الأمريكيين فقط يدعمون موقف بايدن من حرب الاحتلال على غزة

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الجمعة أن نحو ثلث الأمريكيين فقط يدعمون الطريقة التي يتعامل بها الرئيس الأميركي جو بايدنمع حرب الاحتلال على قطاع غزة حيث قدمت واشنطن الدعم للكيان الإسرائيلي المحتل.

وأجرى الاستطلاع معهد (بيو) للأبحاث ومقره العاصمة (واشنطن) خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى الثالث من ديسمبر وشارك فيه 5203 أشخاص من خلفيات سياسية وفئات عمرية مختلفة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن نحو ثلث الأمريكيين (35 في المئة) يوافقون على رد إدارة بايدن على الحرب في غزة بينما عبرت نسبة 41 فيالمئة عن رفضها للموقف الأميركي أما نسبة 24 في المئة المتبقية فقد ترددوا في طبيعة الموقف الذي يتبنونه.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن عدم الرضا على طريقة بايدن ينتشر أكثر بين الفئات الشابة التي تقل أعمارهم عن 30 عاما فلم تتجاوز نسبةالموافقين من هذه الفئة على موقف بايدن 19 في المئة.

فيما خرجت مظاهرات إلى الشوارع الأميركية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتنتقد موقف الرئيس بايدن لايزال البيت الأبيض يرفض الدعوةإلى وقف إطلاق النار ويقترح بدلا من ذلك هدنات إنسانية موقتة لأغراض منها إطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية.

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *