25 فبراير 2024


فنون

تعاون بين الكويت و تركيا لإنتاج دراما ضخمة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ڤيداغو للإنتاج الفني علي النقي عن التحضير لإنتاج أعمال ضخمة للموسم الجديد 2024 تبرز تضحياتوجهود الشخصيات الإسلامية، وتعزز وحدة المسلمين، وتنقل رسائل سامية عن القيم والأخلاقيات والتسامح والتعايش السلمي لغير المسلمين،وتقدم صوراً إيجابية عن الإسلام للعالم أجمع، وتعكس الإرث العظيم الذي تركته لنا حضاراتنا على الشاشات.

وأوضح النقي أن الأعمال الفنية الجديدة ستحقق نقلة نوعية في الدراما الكويتية، حيث تعتبر نتاج توقيع شركة ڤيداغو الكويتية اتفاقيةشراكة وتعاون للإنتاج الدرامي الإسلامي والتاريخي والوثائقي مع شركة تيكدن فيلم التركية (مُنتجة مسلسل قيامة أرطغرل الشهير) فيمدينة إسطنبول بجمهورية تركيا كأول وأكبر انطلاقة في هذا المجال بين البلدين.

وأكد أن الدراما التركية تمثل نموذجا للقوة الناعمة، واستطاعت بناء جسور للتواصل بين الشعوب، لافتا إلى أن النجاح المنقطع النظير الذيلاقاه مسلسل مجموعة تيكدن «قيامة أرطغرل» يعد خير مثال على قيمة ما تحمله من مميزات تسمح بمد وتوثيق الروابط بين الثقافات، فضلاعن الاستفادة منها في الترويج للإمكانات السياحية وتوظيفها في السياق الدرامي للعمل. وأعرب عن امتنانه للجهود الحميدة التي بذلهاالنائب في مجلس الشعب التركي ورئيس مجموعة تيكدن للأفلام د. كمال تيكدن لإتمام هذا الاتفاق الكبير، مشيدا بتاريخه الوطني النضاليالمشرّف لخدمة الجمهورية التركية وشعبها الوفي.

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *