25 فبراير 2024


تكنولوجيامقالات

الروبوت نادية تهدد مستقبل الرياضات القتالية 

تمكنت شركة أميركية من اختراع إنسان آليروبوتملاكم، وتبين من الاختبارات أن لديه قدرات مذهلة على ألعاب القتال بما فيها الملاكمةوفقاً لمعايير اللاعبين المحترفين، فيما يثير ظهور هذاالروبوتالكثير من الجدل حول مستقبل الرياضات القتالية، فضلاً عن مخاوف في أنيُستخدم في اعتداءات تستهدف البشر العاديين.

ونشرت وسائل الإعلام الغربية مقطع فيديو يظهر فيه الروبوت الملاكم وتظهر فيه قدراته المذهلة، حيث يخوض الملاكمة مع إنسان طبيعي،ويوجه له بعض اللكمات المثيرة للإعجاب، وسط توقعات بأن يكون هذاالروبوتهو الجيل القادم من الانسان الآلي.

وشبهت جريدةديلي ميلالبريطانية في تقرير لها اطلعت عليهالعربية نتهذا الروبوت بالملاكم العالمي الراحل والأشهر محمد عليكلاي، وقالت إنه استنساخ له.

وأضافت الصحيفة: “من حارس مرمى روبوتي بأربعة أرجل، إلى بطل كرة الطاولة المدعم بالذكاء الاصطناعي الذي أنتجته شركة غوغل، بدأعدد من الروبوتات بالفعل في اقتحام عالم الرياضة.. والآن، يبدو أن الروبوتات تستعد لمواجهة المحترفين في عالم الملاكمة“.

وأطلق المطورون على الروبوت اسمناديةوهو من إنتاج مشترك لشركتي (IHMC Robotics) و(Boardwalk Robotics) الأميركيتين.

وعلق أحد المشاهدين: “انتظر حتى يحصل السيد الروبوت على عقله ويضربك بشكل حقيقي، بحسب ما نقلتدايلي ميل“.

وقالت شركة (IHMC) على موقعها على الإنترنت: “إن اسم الروبوت مأخوذ من لاعبة الجمباز الشهيرة ناديا كومانيسي، كإشارة إلى هدفالتصميم النهائي، وهو تحقيق نطاق الحركة البشرية“.

وتم تصميم الروبوت ليكون مرناً، ويحتوي على 29 مفصلاً، مما يوفر له بعضاً من أعلى نطاقات الحركة لأي إنسان حتى الآن. وفي الفيديوالمنشور يتم عرض هذا النطاق المذهل من الحركة من خلال عرض الملاكمة.

ويتم التحكم في الروبوت عن بُعد بواسطة باحث يرتدي سماعة رأس للواقع الافتراضي وأجهزة تحكم، على الرغم من أنَّ المطورين يقولون إنهيمكن أن يكون مستقلاً بالكامل في المستقبل.

ما هو تعبيرك

مقالات ذات صلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *